اصداراتنا

يحرص معهد البحرين للتنمية السياسية منذ إنشائه في عام 2005م، على دعم وتنمية الجهود البحثية بالمجال السياسي والدستوري والقانوني، باعتبارهم ركن أساسي في عملية التوعية والتثقيف السياسي وترسيخ دعائم التجربة الديمقراطية في المملكة.

وقد أسهم نشاط المعهد في هذا المجال في تقديم باقة متنوعة من الإصدارات التي تراوحت بين الكتب، والدراسات، وإصدار التقارير، ونشر المقالات بأنواعها والمطويات، هذه الباقة المتنوعة شكلت إضافة نوعية للمكتبة الوطنية في مجال الثقافة السياسية وقضايا الديمقراطية وحقوق الإنسان والحريات وقضايا المرأة والمجتمع المدني وآليات الرقابة والتشريع في العمل البرلماني وغيرها.

شارك في إعداد هذه الباقة من الإصدارات نخبة متميزة من الأكاديميين والباحثين والخبراء سواء من العاملين بالمعهد، أو من المتعاونين معه من خارجه.

وإيمانا بدوره في تنمية الوعي السياسي، حرص معهد البحرين للتنمية السياسية على إتاحة كافة إصداراته مجاناً سواء الورقية منها، أو تلك المنشورة إلكترونياً، وذلك عبر مكتبته المتخصصة أو عبر موقعه الإلكتروني لإطلاع الجمهور وعموم المهتمين بالمملكة أو خارجها، بغية نشر المعرفة وتحقيق أقصى استفادة ممكنة.

مواد ذات صلة