علي بن محمد الرميحي
رئيس مجلس أمناء المعهد


تقلّد العديد من المناصب الرفيعة، حيث شغل قبل اختياره لرئاسة مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية، منصب وكيل الاتصال والمعلومات في الديوان الملكي في عام 2015، ومنصب رئيس هيئة شئون الإعلام بدرجة وكيل وزارة عام 2013. بدأ مشواره العملي بالعمل في وزارة الداخلية خلال الفترة من 1982 حتى عام 2000، ثمّ انتدب للعمل في المؤسسة العامة للشباب والرياضة مديراً للتخطيط والمتابعة، وقائماً بأعمال مدير عام الشباب والرياضة خلال الفترة من 2000 وحتى عام 2006.

د. مي سليمان العتيبي
نائب رئيس مجلس أمناء المعهد


رئيس مجلس إدارة مدرسة بيان البحرين النموذجية، ومدير عام مؤسسة "مياسم العقارية" ومؤسسة "مياسم للإستراتيجية التواصلية"، عضو بعدة منظمات على مستوى الشرق الأوسط والعالم، عضو بالمعهد الدولي للسلام (IPI).

أحمد مهدي الحدّاد
عضو مجلس أمناء المعهد


السيد أحمد مهدي عبدالنبي الحدّاد، عضو مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية، عضو في مجلس الشورى ورئيس لجنة حقوق الإنسان بالمجلس، والوكيل المساعد للشؤون السياسية والتعاون الدولي – سابقاً - في وزارة الخارجية بمملكة البحرين (2002 – 2010).

إيمان فيصل جناحي
عضو مجلس أمناء المعهد


مدير إدارة شئون الشباب بالمؤسسة العامة للشباب والرياضة، وعضو اللجنة الشبابية للأمانة العامة التابعة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

بدور جعفر بن رجب
عضو مجلس أمناء المعهد


عضو المجلس البلدي للمنطقة الشمالية عن الدائرة السابعة. حاصلة على بكالوريوس أدب إنجليزي من جامعة البحرين، وشهادة من معهد البحرين للدراسات المالية والمصرفية في أخلاقيات العمل وأساسيات الحساب والمصطلحات العملية.

الدكتور خليفة علي الفاضل
عضو مجلس أمناء المعهد


أستاذ القانون الدولي العام المساعد بجامعة البحرين حاصل على شهادتي الماجستير والدكتوراة في القانون الدولي العام من جامعة ليدز بالمملكة المتحدة و البكالريوس في الحقوق من جامعة البحرين. ناشط طلابي سابق تم انتخابه رئيسا لجمعية كلية الحقوق وعضوا بمجلس طلبة جامعة البحرين. شارك في العديد من المؤتمرات الحقوقية بجنيف ممثلا عن المجتمع المدني. عضو عامل في جمعية محامو حقوق الإنسان البريطانية (لندن) والجمعية الملكية للشؤون الآسيوية (لندن) والجمعية البريطانية لدراسات الشرق الأوسط وجمعية هيئات التحكيم الصورية (فيينا).

الدكتور سعيد أحمد عبدالله
عضو مجلس أمناء المعهد


الدكتور سعيد أحمد عبدالله حسين اليماني عضو مجلس الشورى، عضو مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية، أستاذ مشارك بجامعة الخليج العربي.

الدكتور عيسى أحمد تركي
عضو مجلس أمناء المعهد


النائب الدكتور عيسى تركي عضو مجلس النوّاب، عضو مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية. يحمل درجة الدكتوراه في القانون الدولي، ودرجة الماجستير في القانون العام من هولندا، إضافة إلى دبلوم هندسة العمليات الإدارية من جامعة لندن، ودبلوم خبير تخطيط استراتيجي من كليّة أكسفورد المفتوحة، والتحق بالعديد من الدورات التدريبية في مجالات الإدارة والقانون.

فاطمة عبدالمهدي العصفور
عضو مجلس أمناء المعهد


تمّ انتخابها لعضوية مجلس النوّاب في الانتخابات التي جرت عام 2014، وعملت سابقاً كمحامية ومديرة مؤسسة تعليمية. حصلت على بكالوريس في القانون، ودبلوم في الإدارة، واجتازت العديد من الدورات في مجالات مختلفة.

وداد رضي الموسوي
عضو مجلس أمناء المعهد


عضو مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية، عضو المجلس الأعلى للمرأة، والوكيل المساعد للتعليم الخاص والمستمر بوزارة التربية والتعليم سابقاً، وعضو مجلس إدارة معهد الإدارة العامة (بيبا).