الشركاء
نادية التركي
نادية التركي
إعلامية وشاعرة عربية

نادية التركي، إعلامية وشاعرة عربية مقيمة في بريطانيا، ومسؤولة في القسم السياسي، بصحيفة "الشرق الأوسط" الدولية، وتشارك بشكل منتظم في عدة برامج تلفزية وإذاعية بوصفها محللة سياسية، ومن أكثر التلفزيونات التي تظهر فيها "بي بي سي " العربية.

حصلت التركي على شهادة جامعية في مجال انتاج وإخراج الأخبار والبرامج التلفزيونية من جامعة ميدلسيكس يونيفرسيتي بلندن، وشهادة عليا في الترجمة من ويست مينستر بلندن، وشهادة عليا بقسم الصحافة وعلوم الاتصال (سمعي بصري) بالجامعة العربية للعلوم بتونس.

وتكتب التركي باللغات الثلاث (العربية ، الفرنسية، الانجليزية)، وصدر لها ديوان بعنوان "الرؤيا", ومجموعة من قصص الأطفال، و لديها كتابات أدبية كانت تنشر بشكل يومي في صحيفة العرب تحت عنوان ( تداعيات إمرأة )، كما تعمل على تسجيل ديوان مسموع، إلى جانب مشاركتها في عدد من الأمسيات الشعرية في لندن والعالم العربي.

وعملت التركي سابق في صحيفة العرب بلندن حيث اوكل لها تدريب المحررين المبتدئين، والصحافيين الجدد، وطلبة الاعلام المتدربين، و لديها برنامج تدريبي خاص لإعداد الصحفي المتمهن او المحترف، كما تقدم ورشات عمل في مجموعة من الدول العربية، وفي الأكاديمية الدبلوماسية في لندن.

كما عملت نادية مع مجموعة من الصحف التونسية ثم تلفزيون ام بي سي، وراديو وتلفزيون العرب (مكتب تونس) من خلال برنامج مشوار، وهو برنامج ثقافي يعتمد على محاورة أدباء وفنانين، قبل أن تنتقل إلى لندن للعمل في جريدة العرب ثم مجلة سيدتي ثم مسؤولة تحرير في صحيفة العرب تلغراف.