الشركاء
سلطان بتاوي
سلطان بتاوي
رئيس قسم وسائل الإعلام الاجتماعي بقناة العربية الإخبارية

سلطان بتاوي، رئيس قسم وسائل الإعلام الاجتماعي بقناة العربية الإخبارية، والذي يخدم ما يفوق 14 مليون منخرط بوسائل الإعلام الاجتماعية المختلفة.

في عام 2002، بدأ سلطان، بتحويل الرسوم المتحركة من اللغة اليابانية إلى اللغة العربية، مما فتق قدراته في مجال التحرير، وعمل في مجالات التعليق الصوتي "فويس أوفر" والتمثيل والرسوم المتحركة.

و بانضمامه إلى مجموعة آم بي سي عام 2008، عمل سلطان بمكتب الاستقبال لتوفير الدعم، الأمر الذي مكنه من استكشاف أغوار المؤسسة وتطوير مهاراته وإكسابه خبرة في مجالات وسائل الإعلام والبث المختلفة.

وفي عام 2009، لعبت وسائل الإعلام الاجتماعية دورا كبيرا في تغيير مسار البطاوي المهني من خلال مساهماته في الحصول على الأخبار للقناة بعد الانتخابات الإيرانية، حيث أجريت مع سلطان مقابلات على الهواء تحدث فيها عن وسائل الإعلام الاجتماعية، ثم تم تكليفه بعد ذلك بكتابة تقرير صحفي فني يشرح فيه بعض الأساليب والتقنيات التي استخدمتها الحكومة الإيرانية لمنع صوت المحتجين من الوصول إلى الخارج.

وبعد ذلك كلف سلطان بكتابة العديد من التقارير التقنية للقناة والمساعدة في كتابة وتحليل الأخبار وتغطية الأحداث التكنولوجية مثل "جيتكس، معرض الترفيه الالكتروني اي 3، مسابقة كأس التخيل ((إيماجن كب)) 2009 و2010".

وكان سلطان بتاوي ضمن الفريق التابع لقناة العربية الذي ابتكر تطبيق الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي الحائز على جائزة أفضل تطبيق -التطبيق "ايدول"- بمؤتمر جائزة القمة العالمية لتطبيقات الهاتف المحمول في يونيو/ حزيران 2013.